تأسست حاضنة الأعمال الرقمية بهدف تعزيز ابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، وخاصة بين الشباب في المراحل الأولى بالغة الأهمية من تأسيسهم مشاريع تجارية متعلقة بالتكنولوجيا أو تنميتها.

تهتم حاضنة الأعمال الرقمية بروّاد الأعمال القادرين على تسخير التقنيات الحديثة لتقديم منتجات أو حلول أو خدمات مبتكرة تساهم في الاقتصاد الرقمي لدولة قطر.

نوفر للشركات الناشئة الحيز المكتبي مجانًا والتدريب والتوجيه والمرشدين القادرين على مساعدة المشاريع الجديدة في تجنب العثرات النمطية للشركات الناشئة والتوضيحات والعلاقات العامة لكونها جزءًا من حاضنة الأعمال الرقمية.

سوف تتم استضافة الشركات الناشئة الناجحة التي يمكنها النمو والتوسع كمستأجرين في شركة المناطق الاقتصادية ضمن التجمع الرقمي القطري.

DIC at a glance

برامج مركز حاضنات الأعمال الرقمية

يوفر مركز حاضنة الأعمال الرقمية 3 مسارات:

DIC Startup Track

مسار الشركات الناشئة

السنة الأولى: تتضمن السنة الأولى من مسار الشركات الناشئة بحاضنة الأعمال الرقمية مجموعة من المراحل بداية من النموذج المصغر الأولي وحتى تحويلها إلى شركة مسجلة في قطر.

السنة الثانية: يركز مسار الشركات الناشئة بحاضنة الأعمال الرقمية على تنمية الأعمال. ويمكن للشركات الناشئة التي لديها أعمال تجارية بالفعل أن تنضم إلى برنامج مرحلة التنمية.

DIC Startup Track

مخيم الأفكار الابداعيه

مخيم الأفكار الابداعيه هو برنامج جديد لحاضنة الأعمال الرقمية مصمم لرواد الأعمال والمطورين والمصممين الذين يمتلكون أفكارًا مميزة للحلول التكنولوجية.

DIC Startup Track

مساحة العمل المشترك

  • مساحات مكتبية
  • الحصول على خدمات حاضنة الأعمال الرقمية

مجالات التركيز التكنولوجية

نقبل الطلبات لأي فكرة تكنولوجية، غير أننا مهتمون بشكل خاص بالاستماع إلى رواد الأعمال ممن لديهم أفكار في المجالات التكنولوجية التالية:

شركاتنا الناشئة الحالية

ميكرز/دايت هب

"ميكرز" هي شركة تكنولوجية تحول الأفكار الابتكارية إلى منتجات ومشاريع تجارية.

وتتمثل مجالات اهتمام وعمليات "ميكرز" في المنصات الإلكترونية (تطبيقات الواجهة الأمامية والواجهة الخلفية، وتطبيقات التحول الرقمي والمدن الذكية).

وتعمل "ميكرز" في الوقت الحالي على منصة إلكترونية تقدم خدمات النظم الغذائية وتطوير تقنيات تتبع المركبات وسلامة الطرق. كما تدرس "ميكرز" أيضًا استخدام بعض البرامج المعروفة عالمياً لإفادة المجالات التجارية والصناعية في قطر.

كما تربط منصة النظم الغذائية الإلكترونية خبراء التغذية بالأشخاص المهتمين بفقدان الوزن واتباع نمط حياة أكثر صحة. ومن أجل تحقيق الاستفادة من المنصة، يشترك العملاء في خطط التوجيه مع خبير التغذية الذي يناسب احتياجاتهم.

ليتس ميت

هي شبكة تواصل اجتماعي للأفراد الذين يشاركون نفس الهوايات والاهتمامات الرياضية للاجتماع معًا ومشاركة اهتماماتهم ويسمح تطبيق الجوال هذا للمستخدمين بتنظيم الفعاليات الرياضية ودعوة الأصدقاء وتشكيل مجتمع حول الحدث. وهي تعد طريقة لتلاقي الأفراد مع الآخرين الذين يشاركونهم نفس الاهتمامات ويشاركون بفاعلية في المجتمع الرياضي.

كيكس

قم ببناء وإدارة ونشر تطبيقات الجوال التي تعمل بنظام أندرويد وآي أو إس باستخدام حلولنا الإلكترونية البسيطة والغنية بالمميزات بدون أي لغات برمجة. يمكن استخدام "كويكس" لبناء تطبيقات الهاتف الجوال مثل بيانات الشركات والتسوق بنظام التجارة المتنقلة والحجوزات وتطبيقات المطاعم والأخبار وحافظات التطبيقات وغيرها. ويمكن أن تتضمن التطبيقات مميزات مثل فواتير الخصم وماسح رمز الاستجابة السريعة والإخطار اللحظي بالرسائل وخدمة التغذية الإخبارية العاجلة (RSS) ومعارض الوسائط السمعية والبصرية وغيرها من المميزات الأساسية.

الدوحة لتكنولوجيا المعلومات

تستخدم شركة الدوحة لتكنولوجيا المعلومات تقنيات حديثة لتطوير برامج التعلم الإلكتروني لطلاب المدارس والجامعات.

وقد استُحدثت تجارب التعلم التفاعلي المستخدمة بالتعاون مع أخصائيين متخصصين ومصممين خبراء لدعم التعلم الإلكتروني في المنزل.

الشركة هي     مجموعة ذات مسؤولية محدودة تجمع عدد من المؤسسات القائمة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

لاجي

"لاجي" هي منصة رقمية لتطوير الأعمال التجارية بين المؤسسات التجارية وبعضها ومع المستهلكين، حيث تعزز حضورها للمستخدمين النهائيين المحتملين على مدار الساعة. وقد تأسست تلك المنصة للأسواق التي تتسم بالحركة الدائبة والعروض المتباعدة لبناء المنازل وتجديد المواد.

مجازا

"مجازا" هي منصة تجارة إلكترونية مخصصة للمنتجات اليدوية المحلية عالية الجودة. ونسعى إلى تقديم تجربة تسوق مبسطة ومعالجة مسائل التوصيل والدفع والتواصل للمستهلكين من خلال توفير منصة تمتاز بالمرونة من أجل تسهيل عرض البائعين لمنتجاتهم وإدارة المبيعات والمخزون والتعلم.

الشركات الناشئة المتخرجة

إربان بوينت

"إربان بوينت" هي سوق هواتف جوالة متنامية تربط العملاء العصريين بمجموعة من المشاريع الجيدة في الدوحة عن طريق الترويج للتجارب الفريدة والخدمات والعروض المتميزة. وتهدف ""إربان بوينت" إلى أن تصبح سوقًا للأفكار وأن تكون نقطة الانطلاق لجميع العمليات التجارية المحلية.

مايدار

 

تزود "مايدار" القطاع العقاري بحلول مبتكرة من أجل تحويل عملهم من طبيعته التقليدية والمتباينة إلى نظام رقمي تعاوني وذي منحى عملي. وتقدم مايدار عدداً من الأدوات الملائمة لتمكين المؤسسات من الحصول على رؤية أفضل للسوق وإعادة تنظيم المواهب وتحسين الكفاءة والقضاء على الإسراف واغتنام فرص تحقيق الأرباح والنمو. ويتخصص الفريق في تحليل وتطوير وتصميم التطبيقات عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف الجوال المخصصة للاستخدام في مجالات العقارات. حيث يطبق الفريق تقنيات متطورة مثل تلك التقنيات المستخدمة في خدمات تحديد المواقع والاستخبارات التجارية.

تعرف إلى فريق مركز حاضنات الأعمال الرقمي

team_member_image

ضحى البوهندي

مدير مركز حاصنات الأعمال الرقمية
team_member_image

أحمد شحاتة

أخصائي دعم الشركات الناشئة
team_member_image

محمد ربيع

أخصائي التدريب
team_member_image

دينا الجلاد

قيادة الشركات
team_member_image

سامية أحمد أبو حميد

الخدمات المشتركة
team_member_image

سارة عبد القدير

مساعد التسويق

الموقع

برج النصر B، الطابق الخامس
إشارة مكتب البريد
شارع الكورنيش
الدوحة، قطر